مصباححواءالعناية بالشعروصفات للتخلص من قشرة الرأس المزعجة

مصباح / العناية بالشعر

وصفات للتخلص من قشرة الرأس المزعجة


وصفات للتخلص من قشرة الرأس المزعجة بالحلول المنزلية والتي تتكون من مواد طبيعية موجودة في منزل كل امرأة، التخلص من قشرة الرأس من الأشياء الواجب فعلها وذلك لأن  كثرة تراكم القشرة في الرأس لوقت طويل يُسبب  التهابات في فروة الشعر وقد يتفاقم الأمر ويسبب جروح في الرأس خاصةً مع الحكة الشديدة التي لا يستطيع تحملها أي شخص، تخلصي منالقشرة في فروة شعرك بالطرق المنزلية التي ترينها معنا اليوم وتأكدي بفاعليتها الأكيدة في التخلص من القشرة والسيطرة عليها ومن اول مرة في الأستعمال لإحدي الوصفات، كيفية التخلص من قشرةالرأس الآن أصبح سؤال له إجابة حقيقية وأكيدة يمكنكِ الحصول عليها من خلال هذا الموضوع.

أسباب قشرة الرأس

كيفية التخلص من القشرة

مصاب قشرة الرأس ينزعج طوال الوقت خاصةً عندما يرتدي ملابس سوداء لأن القشرة تظهر على الملابس بشكل واضح بسبب أن لونها بيضاء بينما لون الملابس أسود والأبيض يظهر بوضوح مع الأسود، لكل سيدة تعاني من آلم القشرة بسبب الحكة الشديدة والإحراج من نزول القشرة على الأكتاف إليكي الحل  المناسب والسهل للتخلص النهائي منالقشرة المتراكمة في فروة الشعر، الوصفات تساعدك على عدم ظهور القشرة مرةً أخرى إلى شعرك، ولا يوجد علاجات تضمن لكِ عدمعودة القشرة مرةً أخرى إلى شعرك سوى الوصفات الطبيعية والمسؤلة المسؤلية الكاملة عن إعطاء الصحة للشعر من الجذور وحتى الأطراف.

إقرأ أيضا:  ماء الورد للحصول على بشرة مثالية
وصفات للتخلص من قشرة الرأس

وصفات للتخلص من قشرة الرأس المزعجة

خل التفاح : يمكن دهان الشعر من الجذور بخل التفاح حيث إنه يعمل على إزالة القشرة الموجودة في الرأس والتخلص منها في غضون أيام قليلة جداً وذلك لما يحتوي عليه خل التفاحمن مواد تقضي على القشرة والبكتيريا المسببة لها.

تناول الأغذية الصحية : إن الغذاء الصحي يلعب دوراً هاماً في التخلص من قشرة الرأس وحماية الشعر بعد إزالة القشرة من عودتها مرةً أخرى إلى فروة الشعر.

الزعتر يقضي على القشرة : الكثير لا يعرف فوائد الزعتر في التخلص من قشرة الشعر وذلك يتم عن طريق وضع مغلي الزعتر بعد تبريده في الصباح الشعر وكأنك تغسلين الشعر بماء الزعتر.

عصير الليمون : وضع عصير ليمون على أماكن القشرة الموجودة في الرأس يُساعد على التخلص التام من القشرة وبالتدريج تكتسب فروة الرأس مناعة ضد القشرة.

وصفات للتخلص من قشرة الرأس

تدليك فروة الشعر بزيت جوز الهند : دهن الشعر بزيت جوز الهند يعمل على التخلص من القشرة نهائياً بفعل المواد المفيدة للشعر.

إستخدام الزبادي على الشعر: عند وضع كوب من الزبادي على كامل الشعر وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم غسل الشعر تقل القشرة من الرأس وبالأستمرار مرة واحدة في الأسبوع على وضع ماسك الزبادي للشعر نحصل على شعر خالي من القشرة.

إقرأ أيضا:  فوائد زيت التين الشوكي للشعر

وضع زيت زيتون للشعر : دهن الشعر بزيت الزيتون الساخن  وتدليك فروة الشعر ثم ترك الزيت على الشعر لمدة تلت ساعة يتم التخلص من القشرة بسهولة.

وصفات للتخلص من قشرة الرأس

مضاعفات القشرة

عند ترك القشرة في الشعر لمدة طويلة شهور أو سنة فهذا يُضاعف من وجودها في الشعر و يعمل على كثرة الحكة في الشعر وبالتالي الحل الصحيح هو التخلص بسرعة من القشرة لكي لا تكثُر في الشعر.

أسباب قشرة الرأس

  • الجفاف الشديد للشعر يجعلها عرضة لتكون القشرة
  • طبيعة الشعر إن كانت دهنية فهي تُسبب تكون قشرة
  • نظافة الشعر تحميه من  ظهور القشرة المزعجة
  • الإفراط في إستعمال الماء الساخن يُظهر القشرة فيها
  • وجود عدة فطريات في الشعر هي المسبب في القشرة
  • إستعمال شامبوهات وكريمات على بعضها بشكل خاطيء
السابق
مسامحة شريك الحياة
التالي
فوائد الزنجبيل

اترك تعليقاً