مصباححواءالعناية بالبشرةنظام غذائي لبشرة مشرقة

مصباح / العناية بالبشرة

نظام غذائي لبشرة مشرقة

إذا كنت ممن يعانون من بشرة مرهقة وشاحبة وبها ترهلات، فإنك سوف تجدين الحل لدينا فيما نقدمه إليك من ضمن لوائح الأطعمة المختلفة التي سوف تعزز من نظامك الغذائي بكل عناصره الضرورية لتجديد الخلايا بالشرة لتحصلي على بشرة ناصعة متجددة وتنبض بالحيوية والشباب.

 

الطماطم:

تتميز بانها غنية بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة وبفيتامين سي الذي منه ضرورة إنتاج الكولاجين ولتنشيطه، لهذا فغن للطماطم دوراً فعالاً في التجديد لخلايا البشرة وتأخير ظهور الشيخوخة على الجلد.

 

الأسماك:

أسماك السلمون والتونة والسردين هي تعتبر من الأنواع الغنية جداً بالأوميجا 3 التي بدورها المحافظة على النعومة للبشرة وعلى نضارتها، فإن المواظبة على تناول أي من هذه الأنواع من ثلاثة الي أربعة مرات أسبوعياً يمنحك أحماضاً دهنية ضرورية وهامة لجعل بشرتك مشرقة.

نظام غذائي لبشرة مشرقة
نظام غذائي لبشرة مشرقة

الأفوكادو:

هذه الفاكهة هي من أبرز الفواكه التي تكون غنية بأحماض دهنية هامة لكي تحافظ على الصحة العامة للبشرة، كما أنها تحتوي على كم كبير من فيتامين ه وهو خاص بمقاومة التجاعيد، وهذا ما يعني أن في جعله طعام أساسي في النظام الغذائي لأهن يزيد من إنتاج الكولاجين للبشرة وشدها بصورة طبيعية.

فوائد الافوكادو:

فهو يعتبر من الفواكه الشاملة لأن بها فوائد صحية عديدة وجمالية أيضاً، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد المفيدة للصحة، اكتشف معنا فوائد الافوكادو التي لا حصر لها من الناحية الصحية والجمالية.

إقرأ أيضا:  نظام غذائي من الحليب والتمر

أنه يعمل على التنظيم في مستوى الكوليسترول بالدم، وهذا لاحتوائه على مادة تسمي سيتوستيرول بيتا.

يساعد في تناوله الحفاظ على الصحة بالقلب لأنها غنية بـ حمض الفوليك وهو عنصر هام لصحة القلب.

إنها فعالة جداً في المساعدة على زيادة امتصاص عناصر الغذاء وبالإضافة إلى أنها تعمل على التحسين في صحة الجهاز الهضمي وتساعد أيضاً على الحد من الإمساك.

وهي تحافظ على نظافة البشرة لغناها بفيتامين أ الذي منه مساعد على التطهير للبشرة وتخلصها من الخلايا الميتة بالجلد.

وتساعد في التخلص من التجاعيد لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

وهو يزيد من توهج البشرة ونضارتها لأنه يحتوي على فيتامينات عالية.

نظام غذائي لبشرة مشرقة
نظام غذائي لبشرة مشرقة

الخضار الورقي:

اجعلي من نظامك الغذائي ان يكون نظام غني بأنواع الخضار الورقي كـ السبانخ والخس والكرنب، وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة الأكسدة ولما بها من نسب كبيرة من فيتامين سي، مما يجعله يساعد على الترطيب للبشرة وتحسن من مرونتها، وتحفز من إنتاج الكولاجين الذي يجدد الخلايا الميتة.

 

الجوز:

هو مساعد جيد لبشرتك لكي تحافظ على رطوبتها وبكل العناصر داخل الخلايا التي بها، وذلك لغناه بمعادن متنوعة وبالأوميجا 3 المانحة لبشرتك الإشراق والحيوية.

إقرأ أيضا:  علاج ندبات حب الشباب بالأعشاب
نظام غذائي للبشرة
نظام غذائي للبشرة

الشوفان:

إنه غني بعناصر من فيتامينات ب مثل الثيامين والريبوفلافين والهامان جداً لصحة البشرة وجمالها.

 فوائد الشوفان لـ بشرة مشرقة:

هو يشتهر بفوائد صحية عديدة، حيث أنه من أكثر الاغذية الغنية بفيتامين ب٦، الذي بدوره يعمل على التقليل من الآلام أثناء الدورة الشهرية.

هو يكون عامل مساعد في تكوين عنصر السيروتونين في المخ الذي يلعب دوراً هام في علاج مرض الاكتئاب.

وبالإضافة إلى ذلك أنه غني بفيتامين ه، الذي يعمل على التهدئة للبشرة وفي علاج الالتهاب وإعادة تجديد الخلايا بالبشرة.

وهو عامل هام على التليين والترطيب ونعومة البشرة وعلاجها من جفاف الجلد، ويعمل على تنظيفها من خلال إزالته للبثور التي بها والرؤوس السوداء.

نظام غذائي للبشرة
نظام غذائي للبشرة

قناع الموز والشوفان:

ولكي تحصلي على بشرة نضرة وناعمة فعليك باستخدام قناع الموز مع الشوفان، وهو مكون من نصف موزة تهرسيه جيداً، وتمزجي معه ملعقة كبيرة شوفان مع القليل من الحليب والقليل من جوزة الطيب ويضاف إليه ملعقة دقيق أبيض، اعجنيه جيداً ثم تضعي منه على وجهك ويترك لمدة عشر دقائق واشطفيه بعدها بالماء.

السابق
أطعمة تنقي البشرة
التالي
خلطة لتفتيح الجسم

اترك تعليقاً