مصباحمنوعاتنصائح لتنظيف المنزل بشكل أسرع

مصباح / منوعات

نصائح لتنظيف المنزل بشكل أسرع

كل ما تتمناه أي سيدة هي أن يكون بيتها نظيف، وهادئ، ومعطر وقمة في الشياكة، ويتطلب هذا الأمر الكثير من الخطوات التي يجب على أي امرأة أن تقوم بها وتتبعها، وعليها أن تقوم بكيفية تنظيف بيتها وتعطيره ووضع بعض اللمسات الجمالية عليها في جميع أنحاء المنزل.

نصائح لتنظيف المنزل
نصائح لتنظيف المنزل

طرق تنظيف المنزل

  • يجب القضاء على القمامة المتواجدة في المنزل وإبقاء سلة المهملات فارغة، ويفضل أن تكون سلة المهملات معقمة بأي نوع من أنواع المنظفات ويجب أن تكون موجهة إلى الهواء الطلق للقضاء على البكتيريا والجراثيم المتواجدة بها وأن تكون ذات رائحة جيدة بشكل دائم.
  • يجب أن يتم تنظيف السجاد والموكيت بشكل دائم برائحة نظيفة لما تعكسه على المنزل من آثار إيجابية والشعور بالراحة النفسية وذلك من خلال دلو مملوء بالماء واستخدام فوطة كبيرة يتم فركها على السجاد جيداً وهذه الطريقة تساعدك على القضاء على الشعر المتعلق في السجاد.
  • بعد ذلك يتم فك الستائر وغسلها وإضافة معطر عليها أثناء الغسيل، ويفضل أن يتم غسل كل ستارة بمفردها وذلك ليتم تعليقها بشكل سهل.
  • بعد ذلك يتم مسح الحوائط و الأبواب ومقابض الأبواب بشكل جيد وبعد ذلك يتم التوجه إلى الشبابيك وتلميعها جيداً.
إقرأ أيضا:  كيف ازالة البقع الصعبة من الملابس
نصائح لتنظيف المنزل
نصائح لتنظيف المنزل
  • ثم بعد ذلك يتم التوجة إلى المطبخ وغسلة بشكل كامل بداءاً من تنظيف السيراميك بشكل جيد وذلك عن طريق استخدام الكلور وذلك لكي يعطي لمعاناً ونظافة، ثم بعد ذلك التوجه إلى الأواني وغسلها من خلال استخدام مسحوق الغسيل وترتيب الخزائن وفك الشفاط والحرص على تلميعه وغسله بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم التوجه إلى أهم قسم في المطبخ وهو الثلاجة نظراً لاحتوائه على الطعام، حيث يجب وضع الأطباق وهي مغلفة جيداً بورق خاص لهذه الأطباق.
نصائح لتنظيف المنزل
نصائح لتنظيف المنزل
  • إبقاء فوط المطبخ نظيفة بشكل دائم والحرص على غسلها أول بأول، وهذا يتم بعمل خلطة مميزة من الأدوات الموجودة في المنزل حتى يتم التخلص من الدهون التي تتعلق بها والتي تقضي على الأوساخ بشكل نهائي وسريع، وهذه الخلطة تتكون من الخل والماء الساخن ومسحوق الغسيل.
السابق
نصائح تعطير المنزل الرائعة
التالي
السواك كيفية استخدامه في حياتك

اترك تعليقاً