مصباحإنترنتتقنيةكيف يعمل جوجل

مصباح / تقنية

كيف يعمل جوجل

الكثير منا يدخل موقع جوجل للبحث عن اشياء كثير سواء كانت منطقية او غير منطقية , وطرقة البحث في جوجل وسهلة كل ما تفعله تقوم بكتابة الشي الذي تبحث عنه وتقوم بجعل جوجل بالبحث لك لكن في بعض الاحيان لا يظهر اي شي بسبب انك تقوم بكتابة بالغلط , المفروض منك عندما تقوم بعملية البحث ان تكون اكثر تحديد وتكتب القليل من التفاصيل عن موضوع بحثك لكي يقوم جوجل بايجاد ما تريد ان تجده .

 

  • كيفية عمل البحث

تعد هذه العمليات هي الأساس – حيث إنها تُمثّل الطريقة التي يمكن من خلالها جمع المعلومات وتنظيمها على الويب حتى يتسنى  عرض النتائج الأكثر إفادة لك. ويتجاوز حجم الفهرس لدينا 100000000 غيغابايت، ولقد قضي ما يزيد عن مليون ساعة من الحوسبة لإنشائه.

 

  • العثور على المعلومات بواسطة الزحف

 تستخدم برامج تُعرف باسم “زواحف الويب” لاكتشاف صفحات الويب المتاحة للجمهور. ويُعرف الزاحف الأكثر شهرة باسم “Googlebot”. تفحص الزواحف صفحات الويب وتتبع الروابط على هذه الصفحات، مثلما كنت تود في حالة تصفح محتوى على الويب. إنها تنتقل من رابط إلى آخر وتجلب بيانات حول تلك الصفحات مرةً أخرى إلى خوادم Google.

إقرأ أيضا:  طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل

 

  • خيار لمالكي مواقع الويب

لا يلزم معظم مواقع الويب إعداد قيود للزحف أو الفهرسة أو العرض، لذلك فإن صفحاتها تكون مؤهلة للظهور في نتائج البحث دون الحاجة إلى أداء أي عمل إضافي. ومع ذلك، يحظى مالكو المواقع بالعديد من الخيارات المتعلقة بكيفية إجراء Google للزحف إلى مواقعهم وفهرستها من خلال أدوات مشرفي المواقع وملف يسمى “robots.txt“.باستخدام ملف robots.txt، يمكن لمالكي المواقع اختيار عدم الزحف إلى مواقعهم بواسطة Googlebot، أو يمكنهم توفير المزيد من الإرشادات المحددة بشأن كيفية معالجة الصفحات على مواقعهم.

يحظى مالكو المواقع بخيارات متعددة، حيث يمكنهم اختيار الطريقة التي تتم بها فهرسة المحتوى حسب الصفحة. على سبيل المثال، يمكنهم اختيار ظهور صفحاتهم بدون مقتطف (ملخص الصفحة الذي يظهر أسفل العنوان في نتائج البحث) أو النسخة المخبأة (نسخة بديلة مخزّنة على خوادم Google في حالة عدم توفر الصفحة المباشرة). ويمكن أيضًا لمشرفي المواقع اختيار دمج البحث في صفحات خاصة بهم مع بحث مخصص.

 

  • تنظيم المعلومات من خلال الفهرسة

    يعد الويب بمثابة مكتبة عامة متطورة باستمرار تضم المليارات من الكتب وبلا نظام ملفات مركزي. تجمع Google الصفحات بصورة أساسية أثناء عملية الزحف ثم تنشئ فهرسًا، حتى يعرف بالضبط كيفية البحث عن المعلومات. ويعد فهرس Google مماثلاً للفهرس الموجود في نهاية كتاب إلى حد كبير، كما أنه يشتمل على معلومات حول الكلمات ومواقعها. وعند إجراء البحث، وفقًا للمستوى الأساسي، تبحث الخوارزميات لدينا عن عبارات البحث في الفهرس للعثور على الصفحات المناسبة.

    تبدو عملية البحث أكثر تعقيدًا من تلك النقطة. فعند البحث عن كلمة “كلاب”، فإنك لا تريد صفحة تتضمن كلمة “كلاب” مئات المرات. ربما تريد الصور أو الفيديو أو قائمة السلالات. دوَّنت نُظُم الفهرسة في Google العديد من الأوجه المختلفة للصفحات، مثل عندما تم نشرها، سواء كانت تحتوي على صور وفيديو، والمزيد. وباستخدام الرسم البياني للمعرفة، فإننا نسعى باستمرار لتجاوز مطابقة الكلمات الرئيسية من أجل فهم الأشخاص والأماكن والأشياء التي تهتم بها بشكل أفضل.

إقرأ أيضا:  نظارة الواقع الافتراضي

 

السابق
كيف اشتري جهاز حاسب مناسب لي
التالي
طرق زيادة هرمون التستوستيرون

اترك تعليقاً