مصباحمنوعاتكيفكيف ترسم صورة جيدة

مصباح / كيف

كيف ترسم صورة جيدة

كيف ترسم صورة جيدة

رسم صورة جيدة هو امر من الامور التي يريد الكثير من الناس القيام بتعليمه، الرسم فن من احد الفنون المهمة وأن ترسم صورة جيدة هو أروع شيء، نتابع في المقالة اليوم طريقة الرسم وكيفية الحصول على رسمة رائعة وجميلة تجعل منكم فنانون رائعون ومميزون، فقط اتبعوا الطريقة الآتية التي سنعرضها لكم في المقال وطبقوها ويمكنكم ايضاً تعليم نفس الطريقة لأطفالكم ليكونوا فنانون في عملية الرسم لعدة اشكال مختلفة.

كيف ترسم صورة جيدة
كيف ترسم صورة جيدة

كيف ترسم صورة جيدة

أولاً تحديد الهدف عن طريق التفكير فيه

يجب البدأ اولاً بالتفكير في الأمر أو الشيء المراد رسمه ثم بعد ذلك نبدأ في الرسم، ولكن يجب أن لا يتغير التفكير بعد بدأ الرسم حتى لا يحدث خلل أثناء القيام بالرسم، فإذا وضعنا في التفكير أننا سوف نقوم برسم منظر طبيعي فسوف نقوم بعمل ذلك بشكل جيد.

ثانياً اختيار قلم رصاص للرسم

القلم الرصاص سوف يمكنك من إصلاح الخطأ في حال أنحرفت عن مسارك أثناء الرسم، بالإضافة إلى أن القلم الرصاص يجعلك تحصل على خط ذو لون قاتم وواضح لك أثناء الرسم، وفي حال أردت الحصول على خط خفيف للقلم الرصاص فقم قلم رصاص خفيف اللون، القلم الرصاص يوفر عليك الكثير من المعاناة التي تقابلها في حال قمت بإستخدام قلم جاف لأنه يصنع طفح حبري وبالتالي تتسخ اللوحة أو الورقة التي سيُرسم عليها.

إقرأ أيضا:  كيف يتم استخدام زيت الجوز لإطالة الرموش

ثالثاً حدة سن القلم الرصاص

استخدامك لقلم رصاص حاد السن هو اهم شيء يجب ان تلتزم به حتى تخرج من تحت يديك رسمة هائلة ومميزة جداً، فهو يُساعد على الرسم بشكل أفضل وظهور الرسمة بشكل جميل ومهذب.

رابعاً أختيار نوعية الورق

هناك نوعية من الورق الذي يتم الرسم عليه تكون غير جيدة وبالتالي تخرج الرسمة ليست على مايرام وبعكس المأمول تماماً، بالطبع الرسم فن ولكن الورق والأقلام تُساعد الفنان على بروز هذا الفن وظهوره للعلن، وبالتالي أختيار  ورقة رسم جيدة واحد من الأمور المهمة جداً.

كيف ترسم صورة جيدة
كيف ترسم صورة جيدة

خامساً المحافظة على نظافة الورقة

إن اتسخت الورقة فحتماً الأمر سيؤثر بالسلب تماماً على الرسمة وهيئتها والشكل العام لها، ولهذا السبب يُحذر الفنانون في الرسم من العمل على ورقة فيها إتساخ حتى لا يذهب الرسم سُدى.

ملاحظة

إياك والضغط على الورقة عند الرسم فهذا الأمر خطأ بالإضافة إلى أنه يجعل يديك في حالة آلم شديدة جداً ولا تستطيع مواصلة الرسم من شدة الآلم التي تشعر بها في يديك.

إقرأ أيضا:  كيف تؤثر وضعية النوم على التجاعيد

إستخدم الممحاة للتخلص من خطوط الورقة لكي تقوم بالرسم بكل سهولة بدون وجود ما يُعرقل القيام بالرسم على الورقة.

كيف ترسم صورة جيدة
كيف ترسم صورة جيدة

سادساً أبدأ بتخطيط رسمتك المفضلة

حتى تحصل على رسمتك بشكل أفضل قم بتحديد الرسمة بنقاط أو خطوط  على حسب نوع الرسمة، فإن كنت تطمح لرسم كائن حي فقم بتحديد هيكل الكائن الحي بواسطة خطوط من يراها يعرف أن هذا كائن حي ولكن في طور الأكتمال، بعد ذلك مرر القلم الرصاص على النقاط التي قمت بتحديدها بنفسك لهيكل الكائن الحي أو هيكل الرسمة بشكل عام.

تلوين الرسمة

تستطيع في النهاية تلوين الرسمة بعد القيام برسمها وتحديد معالمها الرئيسية، وسوف تتفاجأ برسمة جميلة وليست بها عيب.

تابعونا في مقالات جديدة ومفيدة تغير من اسلوب حياتكم والمهارات لديكم عبر موقع مصباح الذي كان ولازال يُضيء امامكم الطريق لعمل فكر جديد وتنمية موهبتكم بشكل سهل.

السابق
طريقة عمل البراونيز بالشيكولاتة
التالي
طريقة عمل كيكة الفراولة

اترك تعليقاً