مصباححواءالعناية بالبشرةطريقة تحفيز الكولاجين في البشرة

مصباح / العناية بالبشرة

طريقة تحفيز الكولاجين في البشرة

هل يوجد هناك امرأة تحب ان يظهر عمرها في ملامح وجهها؟ بل دائماً تريد ان تكون بشرتها ناصعة وشابة، ومادة الكولاجين هي تعتبر البروتين المسؤول عن مظهر البشرة وجمالها وحيويتها وشبابها.

لكن هذا البروتين تتراجع نسبته في البشرة مع تقدم العمر ويكون في توهجه في سن الشباب، وبهذا فإن جميع النساء يواجهن التجاعيد وعلامات تمدد بشرهن، لذا نقدم لك موقع البعض من المواد الطبيعية التي تحفز من انتاج الكولاجين ببشرتك وبعض الأطعمة التي يجب ان عليك تناولها بانتظام.

المكونات الطبيعية التي تحفز الكولاجين:

اولاً: ان عارضات الازياء في العالم يتمتعن ببشرة صحية ونضرة ونقية، ومن المعروف أن السر في هذا هو الماء، حيث لا يجب الحرص على تناول ما لا يقل من 8 أكواب من الماء يومياً وذلك من أجل المحافظة على ترطيب البشرة وعلى الالياف المحتوية على الكولاجين.

 

ثانياً: يجب حرصك على تناول عدة أنواع من الخضروات وبالأخص الطماطم والجزر، لأنهما غنيان بمواد مضادة للأكسدة ومادة الليكوبين، اللذان بدورهم يحميان البشرة من جميع العوامل الخارجية، وبالتالي تتمكن من انتاجها للكولاجين.

 

ثالثاً: من المهم ان تركزي على الصويا في أسلوب غذائك لأنها تساعدك في الزيادة لإنتاج الكولاجين في بشرتك من خلال افرازه للمواد المضادة للأكسدة.

إقرأ أيضا:  ماسكات لترطيب البشرة الجافة

قناع تحفيز الكولاجين:

 

المكونات:

 

حبّة كيوي

نصف حبّة افوكادو

طريقة التحضير:

 

عليك بمزج كل المكونات سوياً، ثم ضعي الخليط على وجهك لنصف ساعة ثم اغسليه جيداً بمياه فاترة، وكرري هذا القناع مرة في الأسبوع.

فهذا القناع متميز في إنتاج الكولاجين، لوجود السكر في الأفوكادو وفيتامين سي المتواجد في الكيوي فهما يقومان بذلك الدور.

من اين يمكنك الحصول على كولاجين طبيعي:

تعتبر الحصول على بشرة مشدودة ونضرة هو بمثابة هاجس لجميع النساء دون استثناء، وفي حين ان بعضهن تلجأ الى عمليات التجميل وإلى حقن مادة الكولاجين، وقد تهدف الأخريات على حصولهم على نتائج ايجابية لحرصهم على وجود الكولاجين الطبيعي وذلك من خلال:

  • الماء: انه يجب شرب المياه ما لا يقل عن ليترين في اليوم أي حوالي ثماني أكواب فهذا يؤدي الى الترطيب للبشرة وللجسم أيضاً، ولان المياه غنية بخواص طبيعية خاصة لتحافظ على سلامة الألياف المحتوية على الكولاجين كما تعمل على التجديد في خلايا البشرة وتنظف الجسم من أي سموم ضارة.
  • الخضراوات: ان الخضراوات تشكل المادة الهامة لتفعل مادة الكولاجين الطبيعي بالجسم ولا سيما ذات اللون الأحمر منها ولا سيما وان هذه الخضرة تكون غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي بدورها تساهم في حماية البشرة من شيخوختها وتحميها من أشعة الشمس المضرة وتعمل لها وكأنها واقي طبيعي منها.
  • الجزر: ان في تناولك كوب واحد من الجزر الذي يحتوي على الفيتامين C بكمية كبيرة بشكل يومي فهذا يساعد على التعزيز لمرونة البشرة وتعويضها النقص من بروتين الكولاجين ويجعلها خالية من العيوب أو البثور.
  • الثوم: يعد الثوم من أقوي المواد تفعيل لمادة الكولاجين بالبشرة، وانه غني جداً بمادة الكبريت والبعض من الأحماض الطبيعية المعالجة لأي تلف بالبشرة وتعزز من وجود بروتين الكولاجين بالبشرة.
  • الصويا: ان المنتجات من الصويا هي غنية بمواد مضادة للأكسدة التي تقي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة، وتعمل على الزيادة في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.
إقرأ أيضا:  أضرار الرموش الصناعية

 قناع بياض البيض:

الخفق لبياض بيضة على ملعقة من عصير ليمون حتى يصبح كالرغوة، ثم حضري قشرة البيضة ثم أزيلي ذاك الغشاء الرقيق الملصق بها لكونه غني بالبروتين المعروف بتأثيره على شباب البشرة وفي مرونتها.

ثم ضعي هذا المزيج على البشرة، ثم خذي ذاك الغشاء وضعيه مثل الضمادة على شكل شرائح على الأماكن التي تشعرين أنها بحاجة إلى شدها، ثم أضيفي عليها باقي المزيج حتى ثباته واتركيه من 15 لـ 30 دقيقة ثم زيليه بماء دافئ.

 

السابق
احمي طفلك من أمراض العيون في المدارس
التالي
معلومات عن حبوب سيرازيت

اترك تعليقاً