مصباححواءالعناية بالبشرةطرق العناية بالبشرة

مصباح / العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة

كثيراً ما قد تصادفك مشكلات في البشرة كالبشرة الدهنية, والجفاف, ولكن طرق العناية بالبشرة تعتبر واحدة, فإن وسيلة العنايّة بالبشرّة بكافةّ أنواعها بسيطة, وعبارة عن روتين يوميّ, وذلك الروتين اليومي يساهم في تحسين البشرة وعلاج مشكلاتها الناجمة نتيجة عن أسبابٍ مُختلفة, ومن المشكلات التي يساهم هذا الروتين اليومي في الوقاية منه, الرؤوس السوداء, وحب الشباب, أو البشرة الدهنية.

 

  • تناول البرتقال:

يحتوي البرتقال على جرعة كبيرة من فيتامين سي, وهو يساهم في تعزيز نضارة الوجه, وتقليل آثار حبوب الوجه بشكلٍ فعال, كما يمكنك الإعتماد على المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين كبديلٍ للبرتقال.

 

  • إستخدام واقي الشمس:

طالما تتعرض المرأة إلى الشمس سيؤدي ذلك إلى تلفٍ في البشرة, فالتعرض للشمس لمدةٍ طويلة قد يؤدي إلى حروق الشمس, إلى جانب الإسمرار في البشرة, ووضع واقٍ من الشمس يساهم في تقليل فرصة الإصابة بأي مشاكل في البشرة من العوامل الخارجية.

 

  • الماء الساخن والإستحمام:

الآثار الجانبية نتيجةٍ لتعرض البشرَة إلى الماء الساخن قد تؤدي لإزالة الزيوت التي تساهم في إضافةّ بريقٍ في البشرة, والإبتعاد عن الحمامات الساخنة وإستبدالها بالمياه الدافئة يساهم في علاج مشكلات البثور المتكاثرة في الوجه.

إقرأ أيضا:  معلومات عن الخطوط البيضاء

 

  • الأنظمة الغذائية الصحية:

لا شكّ أن الأطعمة الصحية والأنظمة الغذائية الصحية تساهم في العناية بالبشرة بطريقةٍ سليمَة, ستزودك الخضروات والفواكه بالفيتامينات والمعادن التي قد تحتاجها البشرة لتساعد على تعزيز نضارةّ البشرة.

 

  • الليمون والبشرة:

تناول أو وضع عصير الليمون على البشرة يساهم في علاج مشكلات البشرّة المختلفة, وينصح العديد من الأطباء بالليمون للبشرة كوسيلة حتى تبدأ المرأة العناية بالبشرة.

 

  • غسيل الوجه بالماء البارد:

وظيفةّ الماء البارد الرئيسية هي غلق مسامات الوجه, وهذا يساهم في عدم دخول الأتربة والمواد السلبية إلى المسامات, التي قد تؤدي لاحقاً إلى مشاكل مختلفة في البشرّة, خصيصاً الرؤوس السوداء.

 

  • الخيار والبشرة:

فكرةّ العناية بالبشرة بالخيار لمن الأمور ذات القيمة كبيرة, لهذا يجب الحرص على إضافة الخيار إلى البشرة باستمرار, ويمكن عمل وصفة خليط الخيار بالليمون مرتين أسبوعياً لنتائج أفضل أثناء العناية بالبشرة.

 

 

السابق
أهم فوائد الحبة السوداء
التالي
أطباق مكرونة سهلة ولذيذة لكل العائلة

اترك تعليقاً