مصباحتغذيةرجيمرجيم الصيف صحي وخفيف

مصباح / رجيم

رجيم الصيف صحي وخفيف

رجيم الصيف صحي وخفيف

يتميز الصيف بجماله لأن أيامه مشمسة ودافئة وسماءه تكون زرقاء ورائعة في شكلها، وفي المساحات الممتدة من شواطئ البحار.

عزيزتي هل تحبي الصيف؟

في الغالب أنك تحبين الصيف لأنه يجعل كل منا يرتدي ألوان زاهية مع ملابسنا الخفيفة، ولكن في الوقت ذاته نكرهه لنفس هذه الأسباب حيث ان أجسامنا تبدو مفتقرة إلى رشاقتها وسط كل ما نحبه ونهواه من الطيبات من الأطعمة والأطباق الشهية.

 

وبالرغم من كل هذا فإن الصيف هو يعتبر الوقت المثالي لإنقاص وزنك وبشكل طبيعي فهو خلافًا الى فصل الشتاء إذ ان أجسامنا تميل لتناول الأطعمة الغنية بسعرات حرارية عالية لتبقى دافئة، والنفس تميل في الصيف إلى ما دون ذلك فلا يعوقها أي شيء.

اذن هيا بنا ودعينا نستغل هذه الفرصة ونساعد تلك الأجساد على استردادها لوزنها الطبيعي خلال فصل الصيف.

 

عند ما يكون الهدف في تناول طعاما صحيا وتريدي أن تفقدي في النهاية وزنك الزائد، وعليك أن تعتمدي على ما يلي من الأطباق

 

الخضروات والفواكه

رجيم الصيف صحي وخفيف
رجيم الصيف صحي وخفيف

على الرغم من وجود معظم الفواكه والخضروات بوفرة طوال العام بالمحلات الكبرى، لكن الوقت المفضل للتمتع بها هو خلال موسمها.

إقرأ أيضا:  خسارة الوزن بدون ممارسة التمارين الرياضية

وفصل الصيف عمومًا يقدم لنا باقة غنية من الفواكه والخضروات الرائعة، ويمكنك الاستمتاع بكل أنواعها كالطماطم والخيار وبالإضافة الى الجوافة والمانجو والتمر والتين والفراولة والخوخ.

يمكنك التمتع بهما في صورة العصير الطبيعي الغير محلي أو بقليل من السكر، ويمكنك تناول المانجو ولكن على الا تكثري منها لأنها تقوم بزيادة تركيز الأملاح في الجسد وتحبس المياه فترفع الضغط.

 البطيخ

رجيم الصيف صحي وخفيف
رجيم الصيف صحي وخفيف

يبدأ الصيف ومعه يبدأ موسم البطيخ، فإننا لا نشعر بقدوم فصل الصيف إلا حين نرى بائعي البطيخ يجوبوا الشوارع. فليس هناك أفضل من البطيخ في الفائدة، فمذاقه حلو وغني بالمواد الغذائية، وسعراته الحرارية قليلة. فهو في الأكل أو العصير مفيد جداً. قومي بتناوله مع جبن كوجبة خفيفة على وجبة العشاء، ومثله كافة أنواع فصيلته مثل الشمام والكنتالوب.

 

السلطة

رجيم الصيف صحي وخفيف
رجيم الصيف صحي وخفيف

هي أفضل ما تتناول صحيًا طوال السنة، وتستطيعي أن تستبدلي طبقك الرئيسي بطبق كبير من السلطة.

يمكن أيضًا أن تجربي مختلف أنواع السلطات كإضافة دجاج مشوي أو سمك أو تونة أو لحم، أو جبن مبشورة مع زيت زيتون قليل، أو أي نوع آخر من تتبيلات السلطة المختلفة وانتبهي حتى لا تزيد السعرات الحرارية.

 

الذرة

الذرة المشوية ليست مذاقها لذيذ فقط، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وغنية بالألياف لهذا تملأ المعدة وتقضى تماماً على الشعور بالجوع، فإنك ستتمتعين بمذاق شهي ولا تزيد سعراتها الحرارية.

إقرأ أيضا:  الماء وفقدان الوزن | لا يحتوي على سعرات حرارية ويُعطيك النشاط

 

اللحم المشوي والدجاج المشوي والسمك

تناولي أطباق المشوية وبدلًا من أن تضيفي الصوص ويكون به سعرات، قومي بتجربة الأعشاب أو الخضروات المشوية.

 

كوكتيل الفاكهة

عندما تريدين أن تتناولِ شيئاً بارداً مذاقه حلو. قومي بوضع قطع فاكهة في الخلاط مع زبادي قليل الدسم أو حليب قليل الدسم مع الثلج وتمتعي بمشروب رائع ومنعش.

 

المياه

عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، يميل جسدك بشكل طبيعي إلى شرب المياه. لكن في معظم الوقت نتغلب على عطشنا بالعصائر أو المشروبات الغازية وهي مشروبات ليست صحية، ففي المقابل نتناول عصائر طبيعية ليست محلاة أو مياه، وهي تعتبر المشروبات التي بها فائدة كبيرة للجسم. فالماء مهم جداً للجسد حتى يبقيه رطب ومنتعش. قومي بتقليل شرب الشاي أو القهوة لأنها تعمل على ادرار البول وهو يؤثر على الكلى ويقلل من كفاءتها. إذا كان طعم المياه غير محبوب، قومي بوضع شرائح ليمون به أو فراولة أو نقاط ماء ورد حتى تشجعك على أن تشربي مزيداً من المياه.

 

السابق
صفات الشخص الانطوائي
التالي
خلطة سريعة تخلصك من حبوب البشرة

اترك تعليقاً