مصباححواءالحياة الزوجيةأشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك

مصباح / الحياة الزوجية

أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك

أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك

أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك فإن آخر شيء قد ترغبين فيه هو القيام بأن تزيدي من الطين بلة بعد أي خلاف يحدث مع زوجك وان آخر ما تحتاجي إليه أن تقولي أي شيء أو ان تتصرفي بطريقة ما قد تجعلي من الوضع يسوء بينكم أكثراً فأكثر.

وكما انه يوجد قائمة طويلة من النصائح والأمور التي ننصح بالقيام بها لتكون سبب في التخفيف من الحد للخلاف ما بينك وبين زوجك فإنه يوجد أيضًا هناك قائمة من الأمور التي يجب تجنبها تمامًا بعد حدوث أي خلاف زوجي، نعرفك عليها هنا في هذا المقال.

أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك
أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك

نشرك لخبر عبر الإذاعات:

يجب ألا تكوني أبداً واحدة من بين هؤلاء الزوجات اللاتي أول ما يقعوا في خلاف ما مع أزواجهن، يعرفن به كلاً مما هب ودب، فإن هذا الأمر يجعل الأمور بينكما صعبة.

وكذلك عليك التجنب ولو بالإشارة إلى أي أمر ولو كان بصورة غير مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعية، فأي عبارة فيه قد تكتبينها أثناء شعورك بغضب قد تضخم بينكم الخلاف.

تظاهرك بأن شيئًا لم يكن:

وعلى عكس نشرك للخبر فهناك من هي تتصرف وكأن شيء لم يكن وذلك لتجنب زيادة المشكلة مهما كانت بينك وبين زوجك.

إقرأ أيضا:  علاج سرعة القذف لدى الرجال

لكن تجاهلك للأمر لن يكون حل للمشكلة بل على العكس تماماً إنه سوف يزيدها، ولكن ببساطة إذا مر ذلك اليوم في سلام، فسوف تجدين نفسك تنفجري لأتفه الأسباب وهذا من إثر تراكمات غضبك التي تحمليها بداخلك.

أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك
أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك

التمسك بشعور الغضب:

عدم تجاهلك للأمر هذا لا يعني بالضرورة الإصرار على التمسك بمشاعر غضبك تجاه زوجك وقد يكون ذلك منعكس على سلوكيات عديدة ومنها رفضك التام للاعتراف بخطئك أو حتى في الرفض لقبول اعتذاره لك.

ويظهر ذلك السلوك في ان تميل بعض السيدات لتجاهل زوجها نفسه ورفضها للتحدث أو بالتواصل معه ولو بأي طريقة، فربما ترغبي في ان تحصلي على بعض مساحة من الوقت حتى تهدئي بعد هذه المشكلة، لكن لا تجعلي هذا الأمر ان يستمر أكثر من يوم، ولا تتركي مثل هذا السلوك العنيد لأنه سيكون سبب لتوسيع الفجوة بينكم.

الاعتذار الغير حقيقي:

انه من الصحيح ألا يتعين عليكِ تمسكك بالغضب لفترة طويلة أو إصرارك بعدم قبولك الاعتذار منه، ولكن يجب عدم استخدامك لوسيلة الاعتذار لكي تخرجي من المشكلة دون ان تجدي حلاً لها فعلياً، لأنه سوف يجعلك غاضبة من تلك المشكلة حتى بعد مرور مدة.

إقرأ أيضا:  اسرع 6 طرق لعلاج سرعة القذف
أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك
أشياء يجب ألا تفعليها أبداً بعد خلافك مع زوجك

كما أنه هناك بعضاً من الكلمات غير مستحبة في مثل هذه الأوقات ومنها:

أعتذر منك إذا كان الأمر أشعرك بالضيق، لأن هذا يعكس شعورك بعدم اقتناعك بالاعتذار ولكن هو لمجرد رغبتكِ في ان تنهي الأمر وهذا قد يزيد من الخلاف بينكم بدلاً من حله.

ولكن إن قررت الاعتذار منه فعليًا، فعليكِ الاستخدام لعبارات أخري مثل: أعتذر لك عما بدر مني، وسوف أحاول في المستقبل أن أتجنبه أو عبارات غيرها قد تجعل اعتذارك منطقي.

وألا تستخدمي عبارات تساعد على تهربك من المناقشة الحقيقية مثل: “لم أكن قاصدة” أو “فقد كانت مزحة”، لأن هذه العبارات قد تزيد من المشكلة لأنه يعرف جيدًا أن الأمر غير ذلك وسيشتعل بسببه الجدال أكثر فأكثر.

تكرار طلب الطلاق:

لا يمكن بعد كل خلاف يحدث بينكم أن تتطرقي لفكرة الطلاق، فإن تطرقك لفكرة الطلاق أو حتى مجرد التفكير فيه وهذا لا يساعد على تفكيرك بحل لهذه المشكلة أو ذلك الخلاف، بل هو يدفعك إلى هروبك من العلاقة الزوجية كلها، وتذكري دائماً أن إشارتك المتكررة إلى طلب الطلاق في تلك الأوقات العصيبة ستقابل بالفعل يومًا ما.

 

السابق
التخلص من التفكير الزائد
التالي
رجيم صحي ومفيد أثناء الرضاعة

اترك تعليقاً