مصباحمجتمعمعلومات عامةاعشاب تساعد على النوم

مصباح / معلومات عامة

اعشاب تساعد على النوم

اعشاب تساعد على النوم
اعشاب تساعد على النوم ، كثيراً ما نسأل هذا للسؤال عندما نشعر بأننا على مشارف الإجهاد ، بينما بعضنا يبحث عن أفضل أعشاب للنوم هرباً من الأرق وملاحقة اضطراب أجهزة الجسم، نبحث دوماً عن نصائح مفيدة فى هذا الشأن، فهناك العديد من الأعشاب المتواجدة بالأسواق ولكن أي منها أفضل، ليست كل الأعشاب المتواجدة تصلح أن تكون اعشاب تساعد على النوم وفى التقرير التالي مجموعة من اعشاب تساعد على النوم.

اعشاب تساعد على النوم مثل :

البابونج أحد الاعشاب تساعد على النوم

يساعدك البابونج على النوم العميق فهو يعطى الجهاز التنفسي والرئتين الراحة اللازمة لمكافحة الاضطرابات ، كما أن البابونج يعد من أهم المشروبات التي تواجه الأرق من خلال تركيبته الغنية ببعض المعادن التي تساعد على الاسترخاء .

اليانسون واحداً من أهم أعشاب للنوم

يأتى اليانسون فى المرتبة الثانية كواحداً من الأعشاب الصالحة كى تكون أعشاب للنوم ، فهو يساعد بشكل كبير على الراحة والاسترخاء مما يقلل الشعور بالأرق ، واليانسون أيضاً يعمل على ترخية العضلات وتهدئة الأعصاب فهو مفيد جداً لمرضى الأرق ، ينصح بشرب كوب من اليانسون يومياً كما يفضل تحليته بالعسل أو خلطه بالحليب .

إقرأ أيضا:  تهنئة بالعام الجديد 2018 | أجمل المسجات

اللافندر عشب محورى ويساعد على النوم

يعد عشب اللافندر أحد أهم الأعشاب التى تساعد على مواجهة الأرق ، فهو يمتلك كافة المقومات حتى يصنف ضمن أعشاب للنوم ، يساعد اللافندر على تقليل إفراز هرمونات التوتر ، كما أنه يساعد الجهاز العصبى على الاسترخاء ، إذا تناولت اللافندر قبل النوم فستمتع بنوماً عميقاً فهو قادر على طرد الشعور بالأرق .

شاى الناردين مفصل هام فى قائمة الأعشاب التى تساعد على النوم

رغم أنه غير متداول إلا أنه يعد من أهم المفاصل ضمن قائمة أعشاب للنوم ، فهو يحتوى على مادة شبيه الأدينوسين ، والتى تساعد الجهاز العصبى كثيراً وشاى الناردين واحدا من المهدئات العصبية الطبيعية ، لذا يجب عليك تناوله قبل النوم ،  بعد أن تتركه فى الماء البارد لبضع ساعات قبل أن تتقوم بتحضيره .

لسان الحمل السنانى الكبير

عشب هلامى فهو ساحر بالنسبة لتلك القائمة ، يحتوى على ماود فعاله تتمكن من تهيئة الجسم للنوم فى دقائق معدودة ، فإذا كنت تعانى ضغطاً عصبياً فعليك تناوله بعد خلطه بالعسل ، وقتها أنت ستكون فى مأمن من الأرق ومطاردته

إقرأ أيضا:  7 نصائح لتنظيم الوقت وإدارته

الكرافس عشب مقوى للنوم

يمنحك الكرافس شعور غريب بالنوم ، فهو واحداً من أهم الأعشاب التى صنفت ضمن قائمة اعشاب تساعد على النوم، ويأتي الكرافس أحد الحلول السريعة لمرضى الأرق ، فيمكنه أن يكون بديلاً لأي من تلك الأعشاب نظراً لتداوله فى الأسواق فهو لا يحتاج إلى مجهود كى تجده .
السابق
كيف اكون شخصيه قويه
التالي
فوائد واضرار حبوب الكينوا

اترك تعليقاً