مصباححواءالعناية بالبشرةأطعمة أحرصي على تناولها حتى تحافظ على جمال البشرة

مصباح / العناية بالبشرة

أطعمة أحرصي على تناولها حتى تحافظ على جمال البشرة

ان الاهتمام بالبشرة يبدأ من داخل الجسم، وعلى وجه الخصوص يكون من خلال نظام غذائي يجب ان تتبعيه، وستتعرفِ على الأطعمة التي سوف تساعد في حفاظك على جمال البشرة فعليك الحرص على تناولها:

نبات السبانخ:

هذا نوع من الخضار الورقي الغني بمادة البيتاكاروتين ومادة اللوتين الضروريتان جداً لصحة البشرة، كما أنها تحتوي على الكثير من نسب الفيتامينات والمعادن التي تساعدك على التألق والإبراز لجمال بشرتك.

المكسرات بأنواعها:

من الضروري تناولك لحفنة من أي نوع من المكسرات بصفة يومية لأنها غنية بنسب عالية بفيتامينات B وE وهي تعمل على الحماية لجميع خلايا البشرة من الضرر، كما أنها أيضاً تحتوي على مضادات للأكسدة التي بدورها تعمل على التأخر في ظهور علامات الشيخوخة.

الطماطم:

إن كانت لديك معاناة من جفاف بشرتك، ننصحك بتناولك للطماطم كل يوم لاحتوائها على مادة   الليكوبين وهي مادة مضادة للتأكسد مما يجعلها تحمي البشرة من العلامات والخطوط التي تظهر تقدمك بالسن، ولأن الطماطم غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن فهي بذلك ستغذي بشرتك بعمق.

سمكة السلمون:

الأوميجا 3 هي مادة مهمة جداً للقيام بتجديد الأنسجة والخلايا ببشرتك، وليس هناك ما هو أفضل من السلمون لتوفير مادة الاوميجا 3 للبشرة! وتحتوي سمكة السلمون على دهون صحية فهي ستساعدك في الحفاظ على ليونة بشرتك ويديم مظهرها الشبابي.

إقرأ أيضا:  أكثر الأطعمة المضرة للصحة

التوت البري:

لاحتوائها على مضادات للأكسدة وهي من أهم العناصر المفيدة في جمال بشرتك ولحمايتها ومنعها من التلف ومن التسارع في ظهور علامات الشيخوخة، ولكي تتمكني من الحصول على ما تحتاجيه لبشرتك من كمية لهذه المضادات فعليك تناول التوت البري المحفز لبشرة نقية.

إليك الأطعمة التي قد تهدد في جمال البشرة:

أطعمة كثيرة بها مكونات غذائية مفيدة على صحتك جسدياً وذهنياً، ولكن من المؤكد أنك كنت لا تعلمين أن بعضاً منها قد يكون سبب في تهديد بشرتك وجمالها، تعرفي إليها الآن وانتبهي من التناول لها كثيراً.

الحلويات – الباستا – الأرز:

ان هذه الأطعمة تحتوي في مكوناتها على نسب عالية من السكر الذي بدوره يكون ضار جداً بصحة بشرتك وبنضارتها، فإن السكر يعد من أبرز الأسباب في ظهور الأمراض بالجلد كحَب الشباب والبثور، كما أنه يظهر بروز تجاعيد مبكرة في الوجه، فعليك الحرص في تناول تلك الأطعمة بالكمية الصغيرة.

الاطعمة التي تقوي من انتاج الكولاجين:

الكولاجين هو يتكون من البروتينات الضرورية جداً للبشرة لكي تبقيها قوية ومشدودة ولا تظهر عليها أي علامات شيخوخة، ولأنه مع تقدم السن يحدث انخفاض بإفراز الكولاجين في الجسم بالتدريج مما يؤدي ذلك الى ترهلات بالبشرة، لذا يجب حرصك على الرفع من مستوى هذا البروتين في جسمك.

إقرأ أيضا:  معلومات عن الخطوط البيضاء

وبالفعل ان مادة الكولاجين متوفرة في الكثير من المستحضرات ولكن أيضاً يمكنك الحصول عليها من خلال الأطعمة.

ان الكولاجين ينتجه الجلد بوفرة فقط في عمر الطفولة، ومع التقدم في العمر تقل نسب إنتاجه للكولاجين فيبدأ الجلد يضعف وتبدأ معه ظهور التجاعيد من حول الفم وفي الرقبة ومن حول العين.

ومن أهم الأطعمة التي تساعدك على نضارة بشرتك وزيادة نسب الكولاجين بها طبيعي.

أي منتج من الصويا لأنه يحتوي على مواد محفزة لإنتاج الكولاجين.

والأطعمة المليئة بفيتامين A مثل: الطماطم – الجزر – القرع – الخوخ – المشمش هامة لنضارة بشرتك.
الأطعمة المليئة بفيتامين C مثل: البرتقال – الكيوي – الفراولة – الأناناس – الرمان.
الخضروات المتنوعة مثل: السبانخ – اللفت – البروكلي لأنها محفزة على إنتاج الكولاجين بجسمك.
الأطعمة المليئة بأوميجا 3 مثل: عين الجمل – التونة – الماكريل لعملها على مقاومة شيخوخة الجلد.
القهوة الخضراء: فهي تعمل على التنقية التامة للبشرة من جميع السموم.
وينصح بتناولك كمية كبيرة من المياه والابتعاد تماماً عن الملح والسكر الزائد بطعامك والبعد عن التدخين وعن الكحول.

السابق
الفوائد الطبيه لحب الرشاد
التالي
طريقة تحضير سلطة الرنجة

اترك تعليقاً