مصباححواءالعناية بالبشرةأسهل طريقة لتفتيح لون الكوع

مصباح / العناية بالبشرة

أسهل طريقة لتفتيح لون الكوع

 الكثير من النساء يشعرن بالحرج والانزعاج وسبب ذلك هو وجود اسمرار في الكوع مما يمنعها من ارتدائها للأزياء التي تظهرهم، ونحن نسعى من خلال هذا الموضوع إلى تزويد بعض الإرشادات التي تقوم بتوجيهك لأسهل طرق طبيعية لأنها الأكثر فاعلية ولأن من شأنها تقليل هذه المشكلة المنتشرة.
ان منطقة الكوعين تعتبر من أكبر المشكلات لأنها من أكثر المناطق بالجسم التي دائماً ما يتراكم عليها طبقات كثيفة من الخلايا الميتة بشكل لافت، وبالتالي يؤدي ذلك الأمر إلى ظهور المشكلة بشكل واضح حيث يظهر بلون أغمق من بقية لون الجسم، لذا هي تحتاج الى عناية واهتمام والتصميم على تفتيحها.

وهذه بعض الخطوات للمساعدة في تفتيح الكوع لديك:

  • عليك الالتزام بالترطيب لتلك المنطقة بشكل يومي مع الاستخدام لكريم مرطب قبل النوم.
  • دلكي الكوع جيداً يومياً مستخدمة زيت اللوز لتأثيره المتميز على الليونة بالبشرة وعلى نعومتها.
  • الاكثار من شرب المياه لأن لها فائدة مذهلة وفيما يتعلق بصحة بشرتك وبنضارتها فهي تضيف إلى فعاليتها إزالة الشوائب المتواجدة بالجلد.
  • البعد بقدر الإمكان عن استعمالك لبعض الأنواع من الكريمات المبيضة التي لها تأثير سلبي على الجلد، فمن الهام التدقيق كثيراً بنوع الكريم قبل استخدامه.
  • ومن الأفضل خضوعك لعملية التقشير الطبيعية لجسمك مرة كل أسبوع وخاصة للكوع.
إقرأ أيضا:  مقشرات طبيعية للوجه يُمكن صنعها في المنزل وتأثيرها سحري

وإليك بعض الخلطات الفعالة لتفتيح الكوعين:


خلطة ليمون مع عسل: 



حضري الخلطة بمنزلك وبطرق سهلة، وذلك يكون بمزج نصف كوب عصير ليمون مضاف إليه ملعقتان كبيرتان من العسل، تدهن بها المنطقة المرجوة بهذا المزج ويترك عشرون دقيقة، نفذي هذه الخلطة من مرتان إلى ثلاث في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

السكر مع زيت زيتون:

 

فإن هذه الخلطة تلعب أهم دور ملفت في التقشير لجميع خلايا الجلد الميتة والتي من السهل ان تتراكم حول الكوع والركبة أيضاً، فعليك تحضيرها بإضافة نصف فنجان زيت الزيتون مع ما يعادله من السكر يمكن أبيض أو أسمر، ثم ابدئي بفرك الكوع لثلاث دقائق وكرري هذا حوالي ثلاث مرات في الأسبوع.

وننصحك هنا انه بعد تطبيقك لإحدى هذه الخلطات أو بغيرها ان تدهني كوعك بماء الورد البارد الذي بطبيعته يساعد في الترطيب للبشرة وبتفتيحها المائل مسبقاً نحو اسمراره، دون نسيان رائحته الجذابة وملمسه الناعم الذي سيضيفه استخدامك لماء الورد.

كيف التخلص من الخشونة بالكوع؟

لأن الكوع من الأجزاء التي دائماً ما تهمل في الجسم والتي بمرور الوقت تزداد خشونة مع الاسمرار عن باقي الجسد، ونظراً للعوامل المختلفة والعديدة فمنها الطقس ما تزداد بسببه خشونة الكوع مما يتسبب بظهور شكل بشع باليدين، نقدم لك البعض من الخطوات التي تمكن من تخلصك من مشكلة خشونة الكوع، يمكنك اتباع ذلك لتحصلي على ذراع بمظهر رائع وأكثر نعومة.

إقرأ أيضا:  فوائد زيت الزيتون الجمالية للبشرة والشعر والجسم .. 9 منافع مختلفة

 

الخطوات الممكنة لاتباعها لتخلصك من الخشونة بالكوع:

التقشير:

فهو يعطي للجلد فوائد مذهلة سواء كانت الطريقة باستخدام الفرشاة الجافة أو بكريم التقشير فهو مساعد جيد للبشرة ليحافظ على نعومته، لأنه يعمل على إزالة طبقات من الجلد الميت ويقوم بتنشيط الدورة الدموية لها مما ينتج عنه بشرة صحية ونقية، قومي بعمل تدليك لمنطقة الكوع بحركة دائرية ذلك أثناء الاستحمام ويكرر لعدة مرات في الاسبوع لتحصلي على نتيجة متميزة.

 

الترطيب:

أهمية ترطيبك للبشرة بصفة مستمرة وهو من الاشياء المهمة للغاية ويكون ذلك من خلال شربك لكميات كبيرة من المياه كل يوم لنحصل على بشرة نضرة صحية، بالإضافة الى أهمية الاستخدام للكريم المرطب أو زيت الأطفال لتخفيف خشونته.

 

وصفة منزلية:

قد يدخل عصير الليمون في الكثير من وصفات المنزل التي بدورها تزيل الخشونة من منطقة الكوع وذلك لقدرته الفائقة على التفتيح لجميع المناطق الداكنة والتخلص من الجلد التالف.

السابق
تجارب رجيم البطاطس المسلوقة
التالي
أشياء يجب على كل الزوج أن يفعلها لإسعاد زوجته

اترك تعليقاً